القائمة الرئيسية

الصفحات

سلطة راقية بالخضر و الروز من عند الشاف فدوى مراتب

 سلطة راقية بالخضر و الروز من عند الشاف فدوى مراتب


* الصلصة :
كأس زيت مخلطة رومية و بلدية ، نضيف لها 2 ضروس ثوم ، نصف كأس خل الحامض ، ابزار و ملح ، يخلط الكل جيدا و نضع الخليط في قارورة زجاجية و يترك الى حين الاستعمال.
* مكونات السلطة و طريقة تحضيرها :
رابعة الروز أصفر مصلوق ، نضيف له 1 فلفلة حمراء مقطعة مكعبات و مشحرة في الزيت و مصفاة، حك طون مصفي من الزيت ، معلقة صغيرة موطارد ، القليل من الصلصة اللي حضرنا .
نخلطو الكل حتى تنساجم العناصر و نتركه جانبا .
نأخذ نصف كلغ من الروز الأصفر مصلوقة و نضيف له 2 معالق ربيع مكرض ، الملح ، 1 فلفلة حمراء مشحرة في الزيت و مصفية و القليل من الصلصة و نخلطوا الكل ، نجمعوا بالمايونيز أو ياغورت مسوس ثم في الأخير نضيف الطون مصفى من الزيت و يترك الخليط جانبا .
نأخذ الكلمار و يقطع على شكل سمكة و نصلقوه في الماء و الملح و الحامض ، يصفى من الماء و نتركه جانبا .
نأخذ خيزو و نحكوه جوليان في الحكاكة الغليظة ثم ينسم بالقليل من الصلصة ، نأخذ ليشو و نحكوه و نضيف له القليل من الصلصة.
يقطع الخيار دوائر و ينسم بالصلصة .
يقطع البسباس بالكراضة يكون رقيق و نضيف له الزبيب الأصفر و ينسم بالصلصة .
نأخذ الكرعة الخضراء تقطع صغير و تسلق و تنسم بالصلصة .
نأخذ الشيفلور و يقطع شجيرات صغار و يسلق و ينسم بالصلصة.
* المونطاج :
في اطار كبير على شكل سمكة نضعه في وسط طبق التقديم ثم نبدأ في المونطاج داخل الاطار .
نضع الروز هو الأول مخلط مع الفلفلة حمراء و نضع للروز الرأس بالكلمار كما موضح في الصور ، ثم نضع على الأرز فرماج ساندويش مقطع بالقطاعة مسننة كشكل قشور السمك ، خارج الاطار نضع الروز الاخر و المحضر بالفلفلة الخضراء وونديره في جوانب الاطار .
نزيل الاطار و نكمل التزيين.
نأخذ الفراغ الذي مابين الروز الأول و الروز الثاني و نفرشوا الخس ، ثم نضع عليه الخيزو ثم بالجانب الخيار ، الكرعة الخضراء و بينهم الفجل مقطع على شكل وردة ثم ليشو و هكذا الى أن نتم الفراغات.
خارج الروز المخلط بالفلفلة الخضراء نفرشوا الخس ، ثم نضع عليه الشيفلور و بجانبه الطماطم الصغيرة و بجانبه البسباس المحضر ، في الأخير نأخذ المايونيز و نضيف له الفرماج متلث و نخلطوهم مزيان ثم نعمروا بهم البوش ، يكون الرأس مسنن و نبدأ في اخراج الوريدات و نضعهم على الكلمار ثم على الرأس الكرعة الخضراء ثم نرش بالبافو على وريدات المايونيز.
تقدم السلطة بالصحة و الراحة .
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات